الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

الانتخابات الجامعية

تشهد جامعة الكويت انتخابات طلابية واسعة على مستوى الجامعة وكليتها، هل تسير هذه الانتخابات وفق نظام واضح وهادف؟ ما هي وجهة نظر الطلبة تجاه هذا الحماس الطلابي وهل فعلا يعبر عن اتجاهات الطلبة، ام هناك طلاب لا يجدون بها الا مزيدا من الفوضى و مضيعة للوقت والجهد والبعد عن المغزي الاساسي للتعليم.
 
 
 

هناك 62 تعليقًا:

  1. شمايل العنزي ١٣ شعبة الساعه ١١// ارى ان الانتخابات هي مجرد صورة للتعبير عن ان الديمقراطيه التي تسود الجامعه ، اما في الواقع فهي لا تمثل ديمقراطيتنا ! فهناك من ظلم وهناك افكار دفنت ! فأصبحت مجرد شي يحددهم المستجدون حيث يبلغ عددهم ١٢ الف والمستمرين لا يبلغون نصفهم! فهل يعقل لمن عاشو فقط ٥ ايام بالجامعه ان يحددو مصير طالب عانا وكشف وعرف كل ما يخفونه القوائم الطلابيه وعاش ٦ ستوات فيها ! ارى ايضا ان تلغى نهائيا لاننا نعاني من اتحاد بلا انجاز فالشي الذي لا ينجز يفضل ان يلغى نهائيا // لا انجاز طلابي لا تقدم فكري لا حريه رأي ولا عداله في التصويت = انتخابات جامعة الكويت !! // وجهة نظر

    ردحذف
  2. السلام عليــكم ورحمــة الله وبركاتــه
    الطالــبة : مــي فالــح محمــد العجمــي
    شعبــة الساعة : 30: 3
    الرقــم التسلــسلي : 8

    تعتبر الانتخابات الطلابيه بجامعه الكويت في نظر الطالب الجامعي نموذج مصغر لانتخابات مجلس الأمه , فقد تكون هذه هي التجربه الاولى للطالب في عملية الاقتراع والتصويت , بحيث يتشجع الطالب في ممارسه حقه الانتخابي لاختيار قائمة معينه يجد فيها املا كبيرا في تحقيق مطالب وانجازات تساهم في تسهيل مسيرته التعليمية في فترة التحاقه بالجامعة , الا ان الطالب يصاب بخيبة أمل بعد اعلان نتائج الانتخابات حيث تفقد الشعارات والخطب الرنانه التي نادى بها اعضاء القائمه جديتها ومصداقيتها بمجرد فوز القائمة أو حتى خسارتها , وتظهر حقيقة هذه الشعارات بأنها لم تكن سوى حملات اعلانية هدفها الاول الفوز في الانتخابات وليست كما تزعم مصلحة الطالب.

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الطالبة : منيرة مبارك
    شعبة الساعة: 9:30
    الرقم:09


    1/ بالنسبة للانتخابات ما اذا كانت تسير وفق نظام، فهي كذلك ، فقد حدد لها المكان والزمان و الوقت .
    2/في رأيي أرى أن الطلبة الذين ينتظرون النتائج فقط هم من يتحمس لها ، أما من لا تهمهم النتائج فلا يوجد هناك أي حماس، وأغلب طلبة كلية التربية هم من التوجه الإسلامي ، وكون القائمة الفائزة هي التربوية فمن الممكن ان يكونوا لهم نفس التوجه ، مع عدم وجوب كون الطرفان مؤيد كل واحد منهم الاخر .
    3/في هذه النقطة أشير إلى موقف حصل في بداية الأسبوع وهو خروجي في الصباح من منزلي الكائن في الفحيحيل الى الكلية ، للحاق بمحاضرة الساعة الثامنة ، لإتفاجئ فأن الاستاذ قد ألغى المحاضرة وذلك لعدم وثوقه بحضور طلبة الشعب الأخرى بسبب الانتخابات .
    4/ هنا اذكر جهود الجمعية التربوية في توفير زيادة من الشعب التي يحتاجها الطلبة، كذلك تجديد الاستراحة الطلابية .

    ردحذف
  4. الطالبة: نادية العازمي

    شعبة الساعة: 3:30

    الرقم التسلسلي: ( 9 )

    من وجهة نظري أرى أن الانتخابات تسير وفق نظام واضح وهادف, وأرى كل القوائم تحاول استمالة وكسب صوت الطالب الجامعي من خلال المطالبة بما يهم الطالب مثل ( فتح شعب جديد, زيادة مكائن المياة المعدنية, وضع مظلات) وغيرها من أمور تهم الطالب الجامعي.
    وأرى أنه من الجيد أن يقوم طلاب من الجامعة بالاهتمام بمطالب الطلبة والاهتمام بحاجاتهم, وذلك لانه الهدف والمغزى الاساسي منها تسهيل حياة الطالب الجامعية.

    ولكن هل تتحقق تلك المطالب ؟؟؟
    أستطيع القول أحيانا نعم وأحيانا لا .

    ردحذف
  5. السلام عليــكم ورحمــة الله وبركاتــه
    الطالــبة : مــي فالــح محمــد العجمــي
    شعبــة الساعة : 30: 3
    الرقــم التسلــسلي : 8
    هذه هي مشاركتي الثانيه التي اتمني ان تتقبلوها بصدر رحب ,,,
    من منظوري الخاص أرى ان القوائم الانتخابيه هي قول بلا فعل فهي تعد طلابها بالتغيير والتجديد ولكن بلا جدوى أو فائدة مرجوة , لا انكر بعض التغييرات البسيطة التي لا تسمن أو تغني من جوع فنحن كوننا طلبة جامعة الكويت فإننا نطمح للتغيير الجذري للكلية وذلك باعتبارها هي المنزل الثاني لنا حيث نقضي وقت يكاد يكون أطول من الذي نقضيه في منازلنا .
    وفيما يلي سأستعرض بعض المشكلات التي اصبحت في تفاقم مستمر ولها تأثيرها على مستوى الطالب وتنتظر حلولا جذرية سريعه :
    1- قضية المواقف التي تترقب الى من ينظر فيها فلقد تسببت في طرد الكثير من الطلبة من قبل استاذ المقرر والسبب تأخره في البحث عن موقف .
    2- مشكلة الازدحام والكم الهائل في عدد الطالبات في داخل الكافتيريا التي تكاد ان تنفجر في يوم ما بسبب تكدس الطالبات فيها
    3- القاعات التي تكاد أن تكون شبه قديمة وتفتقر الى الاجهزه الذكيه فعلى الرغم من وجودها في بعض القاعات الا انها تكون شبه معدومه وذلك لعدم صلاحيتها او بسبب تعطلها وتوقفها عن العمل .
    4- ندرة الشعب الدراسية فأنا على سبيل المثال تم تأخيري الى كورس أخر وذلك بسبب رفضهم لي لاضافه احدى المقررات الى جدولي الدراسي , وبكل بساطة تقول لي ( مو شرط تتخرجين هالكورس !!! )
    5- قلة القاعات الدراسية وأعضاء هيئة التدريس حيث كانت هذه هي حجة رؤساء الأقسام عندما نطالبهم بفتح شعب اضافية .
    فأنا أمثل بعضا من الطالبات الخريجات حيث كنا نستمع الى نفس هذه الوعود منذ اليوم الأول لدخولنا الكلية وعلى مدار اربعة سنوات ولكن في كل مرة كنا نصاب بخيبة أمل لعدم تنفيذ هذه الوعود الزائفة مما تسبب ذلك في عزوفنا عن التصويت لاي من القوائم وذلك لاننا لم نرى اية انجازات تم تنفيذها لتسهيل العملية التعليمة للطلبة .
    أرجوكم كفاكم تزيين في هذه الاستراحات والتفتوا الى ما هو أكبر وأعظم من هذه التعديلات البسيطة التي لاتسمن ولا تغني من جوع وساهموا تذليل الصعاب التي تواجهنا كطلبة علم .
    تعليقي هذا ليس لكوني ضد هذه الانتخابات الجامعية او أنها بلا جدوى ولكنها من الممكن أن تحدث تغييرا شامل اذا ما ربطوا وعودهم بافعالهم لاني بكل بساطة اتمنى ان تكون جامعتي في اعلى القمة فلا يوجد من هم أفضل منا .

    ردحذف
  6. السلام عليكم ..
    الاسم / البندري محماس المطيري
    الشعبه / الساعه 11
    الرقم التسلسلي / 27
    تشهد جامعة الكويت في الفتره الحاليه انتخابات طلابيه لعدة قوائم انتخابيه معهوده ومتعارف عليها منذ زمن .. وهذه الانتخابات تستحوذ على وقت وجهد ليس بقليل في الحياه الجامعيه مما يربك المسيره العلميه ويشتت اذهان وعقول الطلاب لامور غير مجديه وغير حقيقيه .. فنظرتي لهذه الانتخابات انها فوضى ومضيعه للوقت والجهد والدليل ان لاشي ملموس على مدى الحرم الجامعي تركته تلك الانتخابات يترك اثرا واضحا للطالب او المعلم او حتى العمليه التعليميه بصوره عامه ..
    نحن بحاجه لنظام ديمقراطي وقانون جامعي يحترم عقلية الطالب يعتمد على الشورى والاقتراحات الطلابيه الهادفه بعيدا عن جو الصراعات فقط من اجل الوصول لا من اجل التعديل وترك بصمه حقيقيه تتبناها اجيال متتاليه ...
    الانتخابات لها اصول وضوابط وهي ليست مجرد شعارات لاتحمل مضمون حقيقي يطبق ونراه بالاعين ... فالانتخابات فن وسياسه وديمقراطيه هادفه لم تصل حتى اللحظه جامعتنا لاساسياته واصوله الحقيقيه نحن بحاجه قبل الخوض بتلك المعمعه المسمى بالانتخابات الى ترتيب ذهني وتخطيط منظم بعيدا عن اجواء الفوضى وتعالي الاصوات وتناثر الكلمات الغير مجديه والغير مقنعه نحن بحاجه لجو حقيقي لطالب علم تتهيأ له كل الفرص للتحدث بروح العلم وبروح المنافسه الشريفه الهادفه .

    ردحذف
  7. اشكر الخوات اللاتي قدمن مشاركتهم وارائهم السابقة وفي انتظار البقية ومداخلات الجميع. واخص الطالبة (مي فالح العجمي) التي ابدت ملاحظات قيمة جدا.

    د. فايز

    ردحذف
  8. السلام عليــكم ورحمــة الله وبركاتــه
    الطالــبة : مــي فالــح محمــد العجمــي
    شعبــة الساعة : 30: 3
    الرقــم التسلــسلي : 8



    الوفــاء بالوعـد قيمة عليا في العلاقات الإنسانية ...

    تفرض طبيعة الحياة البشرية على الإنسان أن يتبادل الثقة مع الآخرين ، وإذا كان الإنسان لا يملك الثقة بهؤلاء الذين من حوله ، فانه سيكون معرضا للخطر, فعندما يخذله الأشخاص الذين يعتمد عليهم فان حياته قد تتعرض للاضطرابات , فالثقة المتبادلة بين الناس هي الأساس المتين الذي يمكن ان يشيـد عليها صرح العلاقات الإنسانية ، وبدون هذا الأساس فان البنيان بأسره يكون معرضا للسقوط , والحقيقة ان الإخلاص هو أمر ذو قيمة عليا في حياة الناس , فالإنسان الوفي والمخلص له قيمة كبيرة،
    ومن المهم ان يكون الإنسان صادقا مع الآخرين ، فعندما يقطع الإنسان وعدا على نفسه يجب ان يكون صادقا في تنفيذه , فالأفراد الذين يوفون بوعودهم هم أهل للثقة والإعجاب , أما الأفراد الذين لا يوفون بوعودهم فانه ينظر اليهم بعين الازدراء ، وسيكون من الصعب تجديد الثقة بهم.
    فالإنسان الذي لا يفي بوعوده قد يجد علاقاته الطبيعية مع الآخرين قد انقطعت , والواقع انه لا توجد أية طريقة للعزلة عن الناس أصعب من عدم الوفاء بالوعـد , ولهذا يجب على الإنسان ان يوقن بان الوعد متى قطع يجب أن يوفى به ، حيث ان حياة الإنسان تصبح في غاية الفوضى والاضطراب إذا ما عمل ذلك الإنسان مع أفراد لا يوفون بوعودهم ، و ذلك ليس بالأمر الهين .
    وفي النهاية احب ان اختتم قولي هذا بآية تعزز وتدعم ما تم ذكره آنفا , فقد قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز
    }يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ} الصف: 2 – 3
    هذه دعوى صريحة لاصحاب القوائم الانتخابية للالتفات والعمل بهذه الأية القصيره في كلماتها والعظمية في معناها .
    ودمتم بود ,,,

    ردحذف
  9. بسم الله الرحمن الرحيم

    الانتخابات الجامعية هي حق من حقوق الطالب الكويتي، بها يتعلم الطالب كيف يختار ممثله و الاسباب التي تدفعه لاختار قائمه عن قائمه اخرى، فهذه الانتخابات تعتبر انتخابات مصغره عن الانتخابات مجلس الامه، من ناحيه حقه بالتصويت وانها تمثل الشعب باكمله و اما الجامعه تمثل فقط المجتمع الجامعي، فمن وجهة نظري هذه الانتخابات جدا مفيده و هي بالتاكيد تمثل رأي الطالب و الا فكيف تفوز قائمه على قائمة اخرى؟؟ بالطبع من خلال اصوات الطلبه، صحيح هناك بعض الطلبه مِن مَن يظنون انها ليست مهمه و ان صوتهم لن ياثر، و هنا ارى الحل ان نقدم في كل سنه للطلبة المستجدين ندوة تعريفية عن ماهي الانتخابات و كيف انها تجعل لك راي مهم في هذا المجتمع المصغر للمجتمع الكويتي و هكذا، و اخيرا انتمى من بعض الطلبه ان يتحلوا بروح رياضية وان يقبلوا النتائج مهما كانت و ان يبتعدوا عن الفتن فلديهم السنه المقبله لكي يحاولو مره اخرى ليفوزوا :)
    .... و شكرا

    الطالبة : سارة بندر المطيري
    رقم التسلسل : 19
    شعبه : الساعه 11

    ردحذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد،،

    بداية أود أن أشكر الدكتور فايز الظفيري على اتاحة هذه الفرصة لي ولأخواتي الطالبات للتعبير عن رأينا وطرح وجهات نظرنا حول المواضيع التي تثير اهتمامنا وتتعلق بحيلتنا الدراسية والاجتماعية ..
    أما عن الانتخابات الجامعية فأنا أرى أنها تحصيل حاصل ففي كل عام تقام الانتخابات بنفس الشعارات والاهازيج لتنتهي بالقائمة المتصدرة ذاتها في كل عام وبنفس مطالب التغيير وهم لايتغيرون !!
    فمنذ دخولي جامعة الكويت ومطالب الطلبة هي ذاتها ومشاكل الطلبة في تزايد وعلى الرغم ان الطالب هو من يوصلهم الى الصداره والفوز في الانتخابات الا أنه اخر اهتماماتهم ويتم نسيانه بمجرد انتهاء الانتخابات حتى غابت المصداقية للأسف في التعامل بين الطلبة ، فأغلب الطلبة يفضلون العزوف عن الادلاء بأصواتهم لأنهم يأسوا من اي تغيير او نتيجة لهذه الانتخابات..
    والناظر لانتخابات مجلس الامة واجوائها وطريقة سيرها ومن ثم مخرجاتها لايستغرب ابدا صورة مثيلتها انتخابات الجامعة فالشباب ماهم الاجيل واعد يسير على نهج سابقه فان كان الطالب يعيش في اجواء سياسية غير مستقرة ومجلس غير مستقر لاشك ان هذا سيؤثر على نظرته لانتخابات الجامعة ايضا ..
    ومن وجهة نظري السبيل الى التغيير أو التطور أن تنظر القوائم المرشحة الى الطالب بأنه اولى اهتماماتها وأن تتحمل مسؤولية وثقة صوت نالته من طالب يتوسم فيهم الخير ولايعتبرون وصولهم للصداره محط فخر وتغاني بالانساب والأعراق وينشغلون بالتشريف متناسين التكليف وهموم الطالب .
    ختاما اتمنى ان اشهد التغير في كليتي واكون من معاصريه وامني النفس خيرا .. ولا اتنازل عن حقي الانتخابي والادلاء بصوتي لمن اتوسم فيه خير وارى فيه الكفاءة وأتفائل خير لأجده بحول الله ..

    وافر الشكر لكل من قرأ هذه السطور ...
    نوف مطلق العنزي
    شعبة الساعه ١١
    رقم التسلسل ٢٤

    ردحذف
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاسم/تهاني مرزوق العازمي
    رقم التسلسل/17
    شعبة/الساعة11

    من وجهة نظري ارى ان فكرة الانتخابات تمثل العرس الديمقراطي الكويتي التي دعى اليها الدستور..الا انها في الواقع عكس ذلك تماما فهي تعكس الطائفية والقبلية.

    وارى انها ليست سوى فوضى وازدحام في اول الاسابيع من كل عام دراسي جديد..

    كما اضيف على ذلك ان العديد من القوائم تحمل شعارات زائفه ووعود كاذبة ولا نرى منها سوى شئ لايذكر.


    على سبيل المثال وعودهم بتغير الكافتيريا ولم نرى ذاك وكذلك مشكلة الشعب المغلقة وسوء تنظيم الباي فورس.

    اتمنى ان تحقق الانتخابات اهدافها السامية ونرى جو من الديمقراطية تسود انتخاباتنا.

    ردحذف
  12. بأيّ حالٍ عادت انتخابات الجامعة...
    ...لا جديد ولا تجديد، ولا حتى محاولة لتغيير النفس، ولا جرأة أو تمرد على الذات لإخراجها من سباتها، فالمنافسة في انتخابات طلبة جامعة الكويت لم تأت بجديد، ولم تخرج من طابع التكرار والتقليد!. حيث انها لاتسير وفق نظام واضح وصريح بل يتخلله اهداف اخرى قد تكون شخصيه ومصالح ذاتيه لا لخدمه الطالب الجامعي وانا اجد ان كل قائمه لها اتجاهاتها الخاصه عنصريه سواء قبليه او طائفيه ولانرى أي تقدم في ارجاء الكليه لافتح شعب ولاتغيير او تحديث ارجاء الكليه حيث زاد عدد الطلبه ولايوجد مطالبات ولاتقدم فيها ,والانتخابات ماهي الا ضياع لوقت الطالب وقد سبب ذالك عزوف معظم الطلبه عن التصويت وهذه وجهه نظري...

    موضي علي 15 ش 11

    ردحذف
  13. وضحة علي حمدان
    الساعة 9:30
    التسلسل 20
    الانتخابات الجامعية تعد استكمالا لمسيرة الديمقراطية التي اعتاد عليها الشعب الكويتي حيث أن الانتخابات الجامعية تؤهل الطلبة للقيادة والمشاركة الايجابية في الانتخابات بالقيام بالدور الصحيح لاختيار من يمثلهم فيها من خلال المنافسة والمشاركة الحرة دون إجبار فالشعب الكويتي يتمتع بالوعي وحرصه على المشاركة في كل الأصعدة وإبداء الرأي بكل حرية فممارسة الطلبة حاليا لانتخابات يجعلهم قادرين على أن يكونوا رجال ونساء دولة واعين في المستقبل يخدمون الكويت على كافة الأصعدة فالانتخابات برأيي إذا سارت وفق نظام هادف تكون انتخابات موفقة فالانتخابات التي تقوم بالجامعة لا تسير بنظام واضح فهناك الكثير من المشاجرات والخلافات تحدث بين الطلاب المرشحين يتخللها الكثير من المشاكل أما وجهة نظر الطلبة تجاه الحماس الطلابي منهم من يرى هذا الحماس لإبراز أنفسهم وجعل أنفسهم محل للأضواء فالانتخابات لا أراها معبرة عن اتجاهات الطلبة لان كثير من الأمور والمطالبات التي يتقدمون بالطلب على إتمامها لا تستجاب منهم فالعديد من الطلاب لديهم أفكار ومقترحات للكلية لا تنفذ كما هناك من الطلبة يجدون الانتخابات أنها فوضوية ومضيعة للوقت ومجهدة لا يجد فيها الطالب غير التعب والعناء.

    ردحذف
  14. حصه فاضل الفاضل
    الساعه 11
    الانتخابات بهالفتره لاتسير وفق نظام معين والاغلبيه من الطلبه يميلون الا التحيز والقبيليه . حتى بندواتهم اذا تكلموا يطرون قبايلهم . والمفروض ان حنا طلبه جامعه وتفكيرنا ارقى من هالفكر ونكون قدوه للي راح يجون بعدنا . والاسلوب هذا من وجه نظري ينفر الطلبه من التصويت وانا شخصيا لي اربع سنوات ما شاركت فيها لاني اشوف ان محد منهم يمثلني وقادر على حل مشاكلنا . لان المطلوب من الانتخابات هي الارتقاء بالمستوى التعليمي وحل مشاكل الطلبه ويكونون حلقه الوصل بين الطلبه و الهيئه التعليميه . ولكن للاسف الانتخابات حاليا لاتسير في مجراها الصحيح .

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اسم الطالبه: منال علي الرشيدي
    رقم التسلسلي:31
    شعبه ساعه:11

    الانتخابات الجامعيه هي انتخابات ديمقراطيه حيث لطالب له الحق بالترشيح والتصويت وتعبير عن رايه وضمان تحقيق مختلف وسائل لتشجيع الطلبه في تحصيلهم العلمي ودفاع عن مصالحهم الماديه والادبيه واقتراح بعض الانشطه والانجازات لمساعده الطلاب في مسيرته الدراسيه الا ان ارى هذه الانتخابات مجرد الفوز بها وعدم العمل على تحسين اوضاع الجامعه وعدم توفير كل مايلزم الطالب الجامعي وانما مجرد تسليه وضياع للوقت وعدم الانجاز وان الهدف الوحيد هو الفوز فقط

    ردحذف
  16. بالنسبة الي ارى بان الانتخابات الجامعية هي وسيلة للتعبير عن راي الطالب من خلال ترشيحه للجماعه التي ينتمي اليهاان كان ينتمي الى التيار الاسلامي او التيار المستقل والذي يضم جميع التيارات الدينية هده كتقسيمة اساسية للجماعات التي تمثل القوائم الطلابية ,بغض النظر عن اي تيار ينتمي اليه الطالب اولا واخيرا يرجو الطالب المرشح لاي قائمة كانت ان يحصل على مطالبه ان كانت الاساسية او الثانوية ,ولكن وللاسف ممانراه لايحصل الطالب على كل مطالبه ,بالغالب نرى فقط الوعود التي يرددونها القوائم وهذه الوعود انما هي بالغالب ليست بالواقع الذي نراه ولانرى ايضا الصورة المنظمة لعمل الانتخابات ولا نرى الديموقراطية التي يزعمونها انمانرى الشجار والاعمال العنيفة التي تقام والتي لاتفيد الطالب باي مجال ما سواء بالمجال الدراسي الجامعي او كتيار سياسي مستقبلي .
    الاسم :سارة محمد الشعبة :الساعه 3.30 يوم الاثنين والاربعاء

    ردحذف
  17. الاسم: عهد سليمان عبدالله
    الرقم التسلسلي:10
    شعبة: 9:30
    الانتخابات تمثل العرس الديمقراطي بالنسبه للطلبه وممارسة الحق الديمقراطي
    حيث تتميز بروح التنافس بين القوائم والتعبير عن آرائهم وطرح الافكار
    لكن تشهد انتخابات اليوم في جامعة الكويت الفوضى وبعض العنف الطلابي اي لاتسير وفق نظام هادف يحقق لطلاب الجامعه احتياجاتهم ( الشعب- الاستراحات-الكفتيريا _ مواقف .....)

    ردحذف
  18. السلام عليكم
    الاسم .. زينب عادل العليوي
    شعبة الساعة 9:30
    الرقم التسلسلي : 3

    من وجهة نظري أرى ان الانتخابات حق من حقوق الطالب فهي تجعله يمارس الديمقراطيه ويعبر عنها .. ولكن في جامعة الكويت هذه الممارسه لاتعبر الا عن الفوضى والمصلحه عند أغلب القوائم , أفضل أن تلغى لأنها لاتفيد الطالب بشيء , فهي لا توفر احتياجات الطالب ومطالبه التعليمية

    ردحذف
  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا ارى ان الانتخابات الجامعه ماهي الا اعداد وتدريب للطلبة للحياة وانتخاباتها المستقبلية ، وهي تسنح للطلبة الفرص للتعبير عن ارائهم واختيار من يمثلهم ويلبي مطالبهم .
    ولكنها في الوقت الحالي اصبحت عباره عن فوضى وازعاج وتعطيل للجامعه والطلبة والدكاتره وابتعدت كل البعد عن مغزاها الاساسي
    الا وهو اختيار الافضل ليمثل الطلبة .

    حنان العجمي ٢٦
    شعبة ٩.٣٠

    ردحذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا ارى ان الانتخابات لاتجري بالامر الصحيح وخاصة في كلية التربية واكبر امر المفروض انه يلغى في الانتخابات هو انتخاب المستجدين لانهم لم يعرفوا القوام ولم يخوضوا التجربة ويجب ان تتم بالامر الصحيح لانها هي التي تعود الطالب الجامعي على الديمقراطية والاختيار للذي يمثلهم

    الطالبة :ريم خضير السعيدي (4)
    شعبة : الساعة 11

    ردحذف
  21. الطالبه: ايمان فهد العجمي
    الشعبه:9.30
    الرقم:4
    من خلال وجودي بالجامعة على مدى اربعة سنوات والان الخامسه لا ارى اي فائده من الانتحابات الجامعيه والقوائم الطلابيه. قمت بالتصويت في هذه الانتخابات مره واحده فقط عندما كنت مستجده لعدم معرفتي بذلك. بعد مرور الوقت لم ارى اي تغيير في الجامعه والحياة الدراسيه ولا اي انجازات لهم. فلا ارى اي فائده منهم وانما خلق مشاكل طائفيه ومضيعة للوقت.
    باختصار ارى ان يتم انشاء لجنة من المختصين لاستقبال طلبات وشكاوي الطلبه ودراستها والعمل على تنفيذ المطلوبز
    شكرا.

    ردحذف
  22. السلام عليكم
    من وجهة نظري ان الانتخابات الجامعية لا تفيد الطالب بتاتا اصبحت مجرد فوضى واثاره للنعرات الطائفية وكما انها اصبحت سبب في تعطيل حركة السير ،ولا تهدف لشئ!!!

    الطالبة:انتصار العازمي
    شعبة الساعه:١١
    رقم التسلسل:١١

    ردحذف
  23. شي جميل أن تتمتع دولتنا ألحبيبه الكويت بروح الجو الديمقراطي و حرية الرأي ، و انتخابات جامعة الكويت تمثل جزء من هذا الجو الديمقراطي ،و من وجهة نظري الاستمرار بالانتخابات و حرية الرأي ولكن بوضع قوانين تحل المشاكل التي تحصل بالانتخابات و نشر الوعي عن مفهوم الديمقراطية الصحيح و تقبل رأي الآخرين .


    الطالبة: نوره خليل
    رقم التسلسل: 22
    شعبة ساعه:3ونص

    ردحذف
  24. بسم الله الرحمن الرحيم

    الاسم : شيماء عيد العجمي
    الرقم : 5
    شعبة الساعه 11


    من وجهه نظري ان الانتخابات في جامعة الكويت تسير وفق نظام واضح وهادف حيث ان جميع القوائم المرشحة تتنافس لتقديم جميع الخدمات التي تخص الطالب الجامعي ,,
    وبالنسبة للحماس الطلابي اجده شي ايجابي لانه يخلق منافسة بين القوائم لتقديم الافضل ...
    ولا ارى فيها البعد عن مغزى التعليم الاساسي انما وجدت هذه الانتخابات لتعزيز الديمقراطية في نفوس الطلبة وجعلهم مهيئين للمستقبل الديمقراطي في مجلس الامة ..

    ردحذف
  25. أولا اوجه كل الشكر للدكتور فايز الظفيري على اعطاءنا هذه الفرصة لكي نعبر عن رأينا

    بالنسبه للانتخابات في جامعة الكويت ارى انها لا تسير وفق نظام معين و اغلب الجمعيات لا يلتزمون بوعودهم للطلبه و هذا يدل على عدم التقدير للطالب و ليست دائما تعبر عن اتجاهات الطلاب المختلفه.
    في رأيي لا اعتقد ان الانتخابات مضيعة للوقت في حال اذا كان هناك التزام من الجمعيات و الادارة الجامعية و الطلبة.

    الطالبة: أسماء سيد أحمد (11)
    شعبة الساعة 9:30

    ردحذف
  26. بسم الله الرحمن الرحيم ،،،،

    من وجهة نظري اعتبر ان الانتخابات الطلابية في بعض الحالات تكون قادرة على ايصال وجهة نظر الطالبات و الطلبة بشكل عام ،، اي انها تتحدث باسم الطالبات و الطلبة و توصل المشكلات التي يحتاجون لها حل ،، ففي جامعة الكويت اعتقد ان هناك تنافس شريف بين القوائم الطلابية و لكنها تفتقر قليلا من النظام حيث نلاحظ وجود الفوضى و الازعاج في الممرات الطلابية لا يستطيع الطالب ان يركز في الشرح مع الدكتور في داخل القاعات الدراسية ...

    ردحذف
  27. ابرار طلال السيحان 28
    الانتخابات الجامعية عباره عن ممارسة الديمقراطيه ولكن في هذه الايام لاتتجه في مسارها الصحيح وتفتقد الروح الرياضيه وترى ان مصالحها الشخصية اهم من مصالح الطلبه واقلب القوائم تكون عاجزه على تلبية حاجات الطلاب

    ردحذف
  28. الإنتخابات الطلابية تعتبر نشاط مميز وواضح من نشاطات الطلبة في الجامعة وهي من اكثر النشاطات جذباً للطبة , وأكثرها مشاركة من قبلهم , الأجواء الإنتخابية بجامعة الكويت تمثل قمة الديمقراطية للطلبة في اختيار من يمثلهم , ومن يوصل صوتهم ولتوفير خدمات أفضل ومستقبل طلابي مشرق , أنا مع الإنتخابات الجامعية ,فالطالب له الاختيار الحر في من يمثله , فهذه الإنتخابات تعزز عند الطالب عملية اتخاذ القرار وكذلك الإنغماس في المجتمع الطلابي إن كان من الطلبة المستجدين , والمشاركة بذلك بحد ذاتها في اتخاذ والاختيار هو سلوك ايجابي , ففترة الإنتخابات الجامعية والمنافسة بين القوائم والكليات هي من امتع الفترات في السنة الجامعية .

    الطالبة : نـورا علي المطيري
    شعبة : الساعة 11
    رقم التسلسل :30

    ردحذف
  29. بسم الله الرحمن الرحيم

    جمايل الجنفاوي
    شعبة:11
    الرقم: 28

    النتخابات الطلابية هي بمثابة تجسيد للروح الديمقراطية التي اعتاد عليها الشاب الكويتي والتي تدعو للوحدة والتماسك ونبذ التعصب القبلي و الطائفي ، حيثيستطيع الطالب من خلالها اختيار الأفضل و الأكفء ،و لكن حاليا نرى خلاف ذلك حيث أنها أصبحت تخدم المصالح الشخصية للمرشحين والقوائم أكثر من خدمتها للطالب الجامعي ،ومما جعلها باعثة للمشاكل وتعمل على تفكيك الوحدة الطلابية ونشر الفتن بين الجموع الطلابية ،مما يجعل الطالب في لا يمارس حقه في التصويت أو لا يستطيع التمييز بين الأفضل والأسوء،ويعود ذلك عليه بالمضرة ،و يعيق توفير متطلباته واحتياجاته الأساسية .

    ردحذف
  30. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أمل مطشر الضفيري
    شعبة:9,30
    الرقم:23

    يرى البعض أن الانتخابات الجامعية ليست إلا فوضى تحدث في الجامعة ، ليس لها أي هدف ولا تحقق أي انجازات في الجامعة ، أما البعض الاخر فيرى عكس ذلك.
    فمن وجهة نظري الشخصية أن الانتخابات الجامعية والقوائم لها فائدة للجامعة وللطلبة أيضا، ولم تسمح الجامعه بالانتخابات إلا وانها رأت في ذلك مصلحة للطالب ولتسهيل دراسته ، فأنا أشبهها بمجلس الأمة بدولة الكويت بالنسبة للدولة، فهذا المجلس يحقق بعض المقترحات ويناقش قضايا الشعب كما أنهم يقومون بحل مشاكل الشعب ، كذلك المجلس على المستوى الجامعي، فقد حققت هذه القوائم انجازات عظيمة كفتح شعب مغلقة، وتوفير مظلات للطلبة ،ومواقف للسيارات ، كذلك قامت بتوزيع ما يحتاجه الطالب من كتب ودفاتر ملاحظات وأقلام ،كما أنهم يقومون بمساعدة الطلبة المستجدين إلى غير ذلك، فأنا لا أرى فوضى أو مضيعة الوقت ، من لايريد أن يشارك بهذه القوائم والانتخابات له حرية الأمر .

    ردحذف
  31. حنان راشد العازمي / رقم التسلسل: 20 / شعبة: س11
    ان انتخابات الجامعة لاشك بانها ظاهرة صحية حيث انها تمثل الحياة الديمقراطية ولكن للاسف في جامعة الكويت اثناء الانتخابات جميع الروابط تمسك بيدك رافعة شعار المساعدة وخدمة الطالب .. وعند الفوز ترى غبار هروبهم.
    وللاسف ان بعض الاعضاء الموجودين الذين يمثلون الروابط ليس لديهم فن واسلوب الاقناع لكن مجرد صراخ وانفعال اثناء المحاورة.
    وجهة نظر

    ردحذف
  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاسم : عائشه عايض المطيري
    رقم التسلسل :6

    بالنسبة للأنتخابات الجامعيه أرى بأنها حق للطالب في التعبير عن رأيه ووجهة نظره ولكن يجب أن تحكمها ضوابط حتى لا تعم الفوضى والمشاكل بين الطلاب التي تؤدي حتما الى أعاقة عملية التعلم والتعليم ، ومن وجهة نظري اقترح بأن يتم تخصيص يوم ووقت محدد للقوائم لتعبير عن أرائهم ، حتى لايعم الازعاج والفوضى الذي يؤثر على دراسة الطلبه الاخرين وشكرا...

    ردحذف
  33. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاسم : عائشه عايض المطيري
    رقم التسلسل :6
    شعبة س :9.30

    بالنسبة للأنتخابات الجامعيه أرى بأنها حق للطالب في التعبير عن رأيه ووجهة نظره ولكن يجب أن تحكمها ضوابط حتى لا تعم الفوضى والمشاكل بين الطلاب التي تؤدي حتما الى أعاقة عملية التعلم والتعليم ، ومن وجهة نظري اقترح بأن يتم تخصيص يوم ووقت محدد للقوائم لتعبير عن أرائهم ، حتى لايعم الازعاج والفوضى الذي يؤثر على دراسة الطلبه الاخرين وشكرا...

    ردحذف
  34. اجد انها مشاركه فعاله

    ردحذف
  35. فايز الظفيري24 سبتمبر 2012 في 1:37 ص

    محاولة

    ردحذف
  36. الاسم مشاعل العنزي
    شعبة ساعه 11

    ردحذف
  37. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الطالبة: عبير الظفيري
    الرقم:3
    الشعبة:11
    لااهتم بالانتخابات بتاتا وسلبياتها اكثر من ايجابياتها لايوجد انجازات ويعم الفوضى بالجامعة ايام الانتخابات

    وشكرا

    ردحذف
  38. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الطالبه : مريم خالد العتيبي
    شعبه : سـ 11
    الرقم : 7

    أرى كطالبه في السنه الخامسه ان الانتخابات الجامعيه لاتحمل اي هدف او فائده مرجوه فطوال اعوامي الجامعيه لم اجد اي طالب او طالبه يقنعني بأن اصوت لقائمه تعجبني افكارها او ان اقتنع بأن مايحدث في بدايه كل عام جامعي عباره عن شئ ذا قيمه يعود بالنفع علينا كطلبه جامعيين .

    ردحذف
  39. الاسم:مها صادق الظفيري
    209117507
    رقم التسلسل:26
    شعبة الساعه 11

    الانتخابات بشكل عام مهمة سواء الانتخابات البرلمانيه او الانتتخابات الجامعيه لانها تعبر عن راي الجامعه لتحقيق احتياجاتهم.
    كوني طالبة ارى ان الانتخابات مهمة وضروريه لانها تعبر عن رايي وتحقق مااريده وماينقصنا في الكلية
    لكن الانتخابات الجامعيه اليوم تندرج تحت الطائفيه والقبليه ولاتحترم راي الطالب ولاتحقق مطالبه وهناك وعود باطله من قبل القوائم وذلك بسبب سوء الاداره من قبل افراد القائمه نفسها

    وشكككككككرا ..

    ردحذف
  40. السلام
    الاسم:سميحة مفلح الوسمي
    رقم التسلسل:18
    شعبه س: 11

    الانتخابات الطلابيه تجسد الروح الدمقراطيه حيث تحقق الافضل والتطور ولكن يجب حكم الضوابط حتا لا تعم الفوضي والمشاكل بين الطلاب وشكرر..,

    ردحذف
  41. الاسم:أحلام محمد الحسيني
    الرقم:10
    الشعبة:11

    * للانتخابات الجامعية جانبان سلبي و ايجابي...
    أولا: الجانب الاجابي: يتمثل في تنمية روح التعاون بين الطلبة و التاكيد على حرية الرأي و الانتخابات جانب من الترويح و المتعة للطلبة...

    ثانيا: الجانب السلبي: البعدعن روح الانتخابات و القبلية و عدم انجاز الوعود و البعد عن روح الانتخابات...

    ردحذف
  42. من وجهة نظري ان الانتخابات الجامعية لاتفيد الطالب بشيء اصبحت الان منافسة بين القوائم والهدف منها فقط الفوز .. وكل سنه تتكرر الاهداف ولكن لا نرى اي تطبيق ..




    الطالبة : فجر يوسف الصراف
    الرقم : 6
    شعبة الساعه : 11

    ردحذف
  43. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته’’
    وضحة علي حمدان
    شعبة الساعة9:30
    رقم التسلسل 20

    يسرني المشاركة حول هذا الموضوع مرة اخرى
    اولا:
    فكـر.. قارن.. ناقش.. ثم قم بعملية الاختيار» تعتبر مقولة ذهبية وحكمة ثمينة تمكنك من حسن الاختيار، فكما تعلم أن القوائم الطلابية في جامعة الكويت متعددة ولكل منها فكر واهداف وسياسة مختلفة، وهذا التنوع ماهو الا ظاهرة صحية ومهمتك هي أن تسمع الجميع بلا استثناء وتطلع على ما بجعبتهم جميعا، وتناقشهم في حال تعسر عليك فهم أحد الأمور الأساسية في القائمة، وبعد أن تكرر ماسبق مع جميع القوائم عليك أن تقارن بينهم وتقرر لمن سيكون صوتــك لتختاره بلا تردد، هنا تجدر الاشارة الى أن القوائم الطلابية «فنـــانـــة وخبيــــرة» في استقطاب الأصوات بشتى الطرق والوسائل كل بحسب نهجه، فمنهم من يستميل الطالب عاطفيا لذكر مذهب أو قبيلة، ومنهم من يلعب على وتــر تقديم الخدمات والمبالغة في أساليب اللطف والبشاشة، فكن متيقظا أيها المستجد اوالمستمر ولاتدع الآخرين يظنونك غير مطلع أو تنقصك الخبرة، واظهر لهم بكل ما أوتيت من فكـر وتساؤلات واطرحها وانتظر الأجوبة، في الغالب ستجد أن كثيرا من اعضاء القوائم تتمنع عن اجابتك او تلهيك عن السؤال ربمـا، هنا توقف للحظات واسأل نفسك..
    سترى أنك تسير تلقائيا بخطى ثابتة نحو القائمـــة
    (الهــدف).

    ردحذف
  44. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الطالبة: شيماء محمد الدوسري
    شبعة الساعه: 11
    رقم التسلسل: 9


    بصراحةاعجبني كثيرا تعليق الاخت مي العجمي والتي ناقشت الكثير من المشاكل التي نواجهها كخريجات وتأخير التخررج لكورس كامل من اجل مادة!!! ومشكلة الشعب المغلقة التي من اول سنه لي بالجامعة والى سنة التخرج نعاني منها.. بالاضافة الى وعود القوائم من اجل كسب صوت الطالب.. ولا ننكر بعض انجازات القوائم الانتخابيه التي فازت بالانتخابات الجامعية ولكنها كانت تقريبا قبل 8 سنوات او اكثر؟! اي قبل انتسابي ودخولي لجامعة الكويت.. اما في وقتنا الحالي كل مايهمهم هو صبغ اللوكرات وتعديل الاستراحه فقط!! الا ينظرون الى المشاكل الاكبر اهمية بدلا من هذه التفاهات؟!! اين وعودهم التي يوعدون بهاالطالب كل سنه؟! فأنا الان لا اصوت لاي قائمة لان خلال سنواتي الدراسية اكتشفت مدى خداعهم ووعودهم الزائفة.. وايضا الذي يستفز ان بعض طالبات القوائم لا يرفونك الا فترة الانتخابات للاسف تمر بجانبك ولا كنأها تعرفك اصلا؟ للاسف الشديد وصلت الانتخابات الجامعية مرحلة "المصلحه"!!!!! شي محزن جدا
    وايضا يركزون على المستجدين لانهم جدد ونسبتهم اكثر من نسبة المستمرين اي عددهم يكون كثيرا فتجدهم يتسايقون اليهم وينسون المستمرين

    في النهايةاحب ان اقول انني لا اؤيد الانتخابات لانها اصبحت مجرد مهزله ورقص واستعراض وسبب مشاكل بين القوائم.."فوجودهم زي عدمهم"

    وشكرا


    ردحذف
  45. شكرا للجميع على التفاعل مع مدونة الحاسوب في التربية وموضوعنا الانتخابات الجامعية.

    ردحذف
  46. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    خلود عطيه الظفيري
    رقم التسلسل 25
    شعبه الساعه 3ونص
    قوانين الانتخابات الموضوعه من قبل الجامعه وهناك فريق اخر ليس لديه
    من وجهه نظري في الانتخابات الجامعيه هناك فريقين فريق يسير وفق سواء الفوضى ومن وجهه نظري لاتسير الانتخابات وفق نظام واضح وهادف بسبب تدخل العنصر القبلي فيها وتجاهل عنصر الكفاءة ولاتعبر الانتخابات عن اتجاهات الطلبه ولااؤيد ان يمنح الطالب المستجد حق التصويت لان ليس لديه علم كافي في شؤون الجامعه كونه لم يمضي بها الاعدة ايام..

    ردحذف
  47. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    خلود عطيه الظفيري
    رقم التسلسل 25
    شعبه الساعه 3ونص
    من وجهه نظري في الانتخابات الجامعيه هناك فريقين فريق يسير وفق القوانين الموضوعه من قبل الجامعه وهناك فريق ليس لديه سواء الفوضى ومن وجهه نظري لاتسير الانتخابات وفق نظام واضح وهادف بسبب تدخل العنصر القبلي فيها وتجاهل عنصر الكفاءة ولاتعبر الانتخابات عن اتجاهات الطلبه ولااؤيد ان يمنح الطالب المستجد حق التصويت لان ليس لديه علم كافي في شؤون الجامعه كونه لم يمضي بها الاعدة ايام.

    ردحذف
  48. السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته
    بدريه نايم العازمي
    24
    شعبه الساعه 3ونص
    ارى ان الانتخابات الجامعيه لاتسير وفق نظام محدد بسبب تفكك الطلاب والميل الي العنف الجسدي والقبلية وفي الانتخابات تعم الفوضى وعدم الادارة الجيدة وتدخل اشخاص من خارج الجامعة.

    ردحذف
  49. الانتخابات الجامعيه بوجهه نظري تسير وفق اهداف معينه لكن طريقه ممارسه
    النظام فوضويه بعض الشئ وفيها تحقيق المصالح لدى البعض وتضيعه لوقت المحاضرات.
    بالنسبه لتحقيق الاهداف ارى ان بعضها تحققت وتم تنفيذها وبعضها لم تنفذ.

    اسراء الخليفه
    9:30
    رقم التسلسل: 30

    ردحذف
  50. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا الطالبه مها خالد البيدان شعبه الساعه 3.30الرقم التسلسلي 26
    اود طرح رايي في هذا الموضوع ارى ان الانتخابات الجامعيه هي في ظاهرها انتخابات ديمقراطيه تشجع الطلبه على اختيار ممثلين لهم ليوصلوا رايهم وكلمتهم للاداره الجامعيه عن طريق اتحاد الطلبه اما الحاصل هو اتباع القوائم الطلابيه للكتل النيابيه في مجلس الامه وهذا امر يزعزع الثقه بالقوائم الطلابيه .


    فارى ان الانتخابات حاليا تتبع تصنيفات عنصريه تتمثل في المذاهب والقبائل والعوائل فهذا امر شاذ عن الديمقراطيه وغريب عن الوحده الوطنيه التي تعود عليها الشعب الكويتي فاتمنى ان تعود جامعة الكويت لسابق عهدها كما نسمع من ابائنا وامهاتنا وتبقى الصرح التعليمي الاعلى في الكويت

    ردحذف
  51. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    ردا على الموضوع المطروح بداية من وجهة نظري ان هذه الانتخابات او كما يطلق عليها عرس ديمقراطي ولكن مصغر تجعل من الجامعة مجلسا مصغرا للامة ، وتعطي الفرصة للطالب ليعبر عن رأيه ،ما هي وجهة نظر الطلبة تجاه هذا الحماس الطلابي؟وهل فعلا يعبر عن اتجاهات الطلب ؟
    الطلبة ليسوا جميعهم سواء بينهم اختلاف في الاهتمامات و حتى الفكر فمنهم من يحب الانخراط في هذا المجال مع باقي الطلاب ومنهم يكتفي بالتاييد لطرف معين ومنهم من يرى ان الامر لا يدخل ضمن نطاق اهتماماته فلا يعير الامر اي اهتمام ، اما كونه يعبر عن اتجاهات الطلبة فغالبا نعم ولكن كما اسلفنا بالذكر فالطلاب مختلفون منهم من يجد ضالاته هناك ومنهم من لايجد ما يناسبه سواء كأفكار او غير ذلك ، اماالذين لا يجدون بها الا مزيدا من الفوضى و مضيعة للوقت والجهد والبعد عن المغزي الاساسي للتعليم أخالفهم الرأي فهذه الانتخابات هي نوع من التعلم الذاتي حيث يتعلم الطالب من خلالها كيف يتعامل مع اصناف الطلاب وكيف يتحمل المسؤولية و كيف يسروق و يروج لقائمته كيف يستمع لوجهات نظر مخالفة له ويحترمها و يتقبلها دون تهميش و كيف يتعامل مع الجهات الرسمية ولكن لربما عدم التخطيط الجيد لها هو السبب وراء هذه النظرة فالمفترض ان تخصص ايام محددة تعقد فيها الانتخابات كافةو بساعات محددة بحيث يستطيع الطالب ان يشهدها و أيضا ان لا يضيع محاضراته .
    و ختاما ادعوا الجميع لخوض هذه التجربة و لاكتساب مثل هذه الخبرة القيمة سواء للحياة العملية مستقبلا و ايضا من اكتساب خير رفقة .

    الاسم : مروة ابراهيم
    شعبة الساعة :9.30 يومي 24

    ردحذف
  52. ما هو السر وراء بقاء القائمة التربوية في نجاح مستمر لمدة ٣٤ عام ..؟! هل هذا هو سبب فشل ايجابيات الانتخابات ..؟! ام جميع القوائم في فشل .!

    افراح العتيبي
    ١٧
    شعبة : ٩:٣٠

    ردحذف
  53. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رأيي في الانتخابات الجامعه اشجع هذه الديمقراطيه في تلبي متطلبات الطلبه وتحسسهم في قيمتهم بالمجتمع وتكون القوانين مشتركه بين الهيئه الاداريه والطلبه.

    ولكن لدي ملاحظه للانتخابات فيجب أن لاتزرع روح الكره والحقد بين الطلبه بسبب القوائم ابمشاركه للانتخابات ونبذ لروح العنصريه فجميعنا ديننا ووطننا واحد.

    ردحذف
  54. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رأيي في الانتخابات الجامعه اشجع هذه الديمقراطيه في تلبي متطلبات الطلبه وتحسسهم في قيمتهم بالمجتمع وتكون القوانين مشتركه بين الهيئه الاداريه والطلبه.

    ولكن لدي ملاحظه للانتخابات فيجب أن لاتزرع روح الكره والحقد بين الطلبه بسبب القوائم ابمشاركه للانتخابات ونبذ لروح العنصريه فجميعنا ديننا ووطننا واحد


    الطالبه :سلوئ عبدالله محمد
    شعبة الساعه :9:30

    ردحذف
  55. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طالبة أسماء العازمي
    شعبة 3:30
    رقم في تسلسل 13
    أرى بأن الا نتخابات الجامعية غير معروف الهدف منها وما القيم التي تساعد في غرسها بطالب الجامعي
    فالجامعة هي صورة مصغرة عن الحياة التي تنتظر الطالب الجامعي بعد تخرجه,فعليها ان تقوم بتهيئته للحياة التي تنتظره وان يكون فردا فاعلا ايجابيا.
    فهل طالب الجامعي يختار القائمة التي تمثله بمسؤلية ووعي وبعيدا عن الطائفية وشخصانيه ,فهذا الجيل سيختار بالغد من يمثل الوطن خير تمثيل ومن يرتقي بالوطن في الانتخابات البرلمانيه كمثال سيكون لدينا جيل واعي يتحمل مسؤليته ويقوم بدوره على أكمل وجهه.
    وشكرا

    ردحذف
  56. الانتخابات الجامعيه لا تحقق الاهداف المرجوه منها حيث انها تستخدم الصور النظريه لمفهوم الديموقراطيه وترجو تحقيق الجانب العملي منها ولكن القائمون عليها يخيبون الظنون دائما حيث تنحصر الفائده لجهة معينه من الطلبه .اعتقد انها ليست سوى فوضه تحدث بداية كل عام جامعي والمطالب الطلابيه هي نفسها المطالب التي ينشدها طلبه القوائم في انتخابات سابقه ويتم التصويت على اساس تحقيق ولو جزء بسيط منها ومع الاسف لا نرى شي حيث ان بعض الطلبه عزفوا عن التصويت .

    اشواق صالح الظفيري (22)الساعه 9:30

    ردحذف
  57. السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
    هناء سلمان
    شعبه ساعه:9:30
    رقم التسلسلي :12
    ارى ان الانتخابات تسير وفق نظام واضح واهداف واضحه.

    ردحذف
  58. انقسم طلبة جامعة الكويت بشأن الانتخابات الجامعية التي تجرى في بداية كل عام دراسي في جامعة الكويت بين مؤيد ومعارض، فالمؤيدون يرون انها تبث الحياة في أوصال الجامعة وتعود الطلبة على الممارسة الديموقراطية، بينما يرى المعارضون أنها مضيعة للوقت ولا نجني من ورائها سوى المشاحنات وتطاير والشجارات .
    فالانتخابات الجامعية هي التي تتحكم في الشارع الطلابي حاليا ولكنها انحرفت عن المعيار الصحيح فالمراد بالانتخابات الطلابية منفعة الطالب سواء المستمر او المستجد ليس مرشحي ومرشحات القوائم الطلابية ذاتهم ولكي يتحقق ذلك يجب ان تعي كل قائمة ان التنافس فيما بينها يتمحور حول خدمة الطالب فقط ولا شيء سواه
    ودليل التنافس على خدمة الطالب فقط المعارك القتالية والحروب ما بين الشعوب حيث تستخدم فيها الاسلحة البيضاء والعقل مما يؤدي الى تشويه العرس الديمقراطي الجميل الذي يطمح له كل طالب في جامعة الكويت ويشوه لدى الطالب نظرته لدى الانتخابات التي ما بعد الحياة الجامعية وهي الانتخابات البرلمانية .
    والنتيجة ادت الى عزوف الطلبة عن صناديق الانتخاب والادلاء باصواتهم وليس هذا بسبب قلة وعي الطالب باهمية العملية الانتخابية بل بسبب عدم وفاء القوائم بالوعود الذي يقومون ببروزتها وتزيينها كل عام لنا والاكبر من ذلك ما يحدث من معارك بعد الانتخابات في الحرم الجامعي .

    ردحذف
  59. الاسم : عيادي مبارك
    شعبة الساعة: 9:30
    الرقم التسلسل : 19

    انقسم طلبة جامعة الكويت بشأن الانتخابات الجامعية التي تجرى في بداية كل عام دراسي في جامعة الكويت بين مؤيد ومعارض، فالمؤيدون يرون انها تبث الحياة في أوصال الجامعة وتعود الطلبة على الممارسة الديموقراطية، بينما يرى المعارضون أنها مضيعة للوقت ولا نجني من ورائها سوى المشاحنات وتطاير والشجارات .
    فالانتخابات الجامعية هي التي تتحكم في الشارع الطلابي حاليا ولكنها انحرفت عن المعيار الصحيح فالمراد بالانتخابات الطلابية منفعة الطالب سواء المستمر او المستجد ليس مرشحي ومرشحات القوائم الطلابية ذاتهم ولكي يتحقق ذلك يجب ان تعي كل قائمة ان التنافس فيما بينها يتمحور حول خدمة الطالب فقط ولا شيء سواه
    ودليل التنافس على خدمة الطالب فقط المعارك القتالية والحروب ما بين الشعوب حيث تستخدم فيها الاسلحة البيضاء والعقل مما يؤدي الى تشويه العرس الديمقراطي الجميل الذي يطمح له كل طالب في جامعة الكويت ويشوه لدى الطالب نظرته لدى الانتخابات التي ما بعد الحياة الجامعية وهي الانتخابات البرلمانية .
    والنتيجة ادت الى عزوف الطلبة عن صناديق الانتخاب والادلاء باصواتهم وليس هذا بسبب قلة وعي الطالب باهمية العملية الانتخابية بل بسبب عدم وفاء القوائم بالوعود الذي يقومون ببروزتها وتزيينها كل عام لنا والاكبر من ذلك ما يحدث من معارك بعد الانتخابات في الحرم الجامعي .

    ردحذف
  60. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاسم : أغادير أحمد الحبيني
    رقم التسلسل : 25
    سوف أعبر عن رأي الشخصي وأتمنى أن يحوز على رضاكم ...
    إن الانتخابات من منظوري الشخصي ومن ما تعلمناه هي عبارة عن تعبير عن رأي العامة من خلال مجموعة من الأفراد أو القوائم ولابد أن تكون العلاقة بينهم مبنية على التواصل الجيد وتوافر الثقة المتبادلة ولكن الواقع في الانتخابات الجامعية يظهر العكس حيث أن القوائم الجامعية لا صدق في أقوالهم فهم يتبعون سياسة " إغراء الطالب وجذبه للحصول على صوته دون أي عطاء أو فائدة )حيث أنهم يبهرون الطالب بالاعلانات في كل مكان وبالكلام الطيب وعرض الخدمات الكثيرة التي يحتاجها الطالب وتصبح علاقتهم بالطالب في فترة الانتخابات علاقة ودية وصدق تام يشجع الطالب على التصويت لهم ولكن بعد الفوز وتحقيق المراد تنقطع العلاقات ويبطل صدقهم وكل الوعود والخدمات التي تبونها فلا خير فيمن يعد ليصل إلى مصلحته ثم يخلف وعده ولا خير أيضا فيمن لا يتقن عمله حيث وصانا عليه أفضل الصلاة والسلام في حديثه الشريف بما معناه ( إذا عمل أحدكم عملا فليتقنه ) فأطالب هذه القوائم التي تدعي الصدق باتباع أقوال الر سول صلى الله عليه وسلم .

    ردحذف
  61. السلام عليكم
    عايشه مبارك المعصب
    شعبة : ٩:٣٠
    رقم: ٥

    انتخابات الجامعه مهم جداً وهاذي تعبير لما نتتمتع به في دولة الكويت من ديمقراطيه ولكن الطالب لايعرف من يختار ولماذا فتكون ميول طالب اما قبليه او مذهبيه وهنا نجدها انتخابات فوضويه .. خاصه ان اعضاء القوائم لانراهم الا مع المستجدين في كل سنه يساعدونهم ليكسبة اصواتتهم من بعد الانتخابات يختفي دورهم ولاتعرفهم من بين الطلبه قائمة المستقله اراها قائمه ناجحه جداً قدمت لي شخصيا الكثير من المساعدات تمنيت ان تفووز هذا العام في كلية التربيه لانها تعمل جاهده من اجل مساعدة الخريجين والمستجدين ومابينهم ولكن الطابع القبلي والمذهبي يطغي علا كل امن يرا ان بعض القوائم فعلا تستحق غير ذللك كثير من الطلبه لايهتم بهذه الانتخابات لانها فعلا لانجني منها سوا المتاعب والفوضى والاختيار الخاطئ .. وشكراً

    ردحذف